NL EN US DE FR PL CZ ES PT IT SE HU GR RO SK JP CN AE IL

E&R Classics
Kleiweg 1 5145NA Waalwijk, The Netherlands
0031416751393

الأحد 6 ديسمبر EXTRA OPEN من الساعة 12:00 إلى الساعة 16:00
الذهاب إلى المخزون بيع سيارتي

جاكوار XK120

جاكوار XK120 هي سيارة رياضية صنعتها جاكوار بين 1948-1954. كانت أول سيارة رياضية لجاكوار منذ SS 100 ، والتي توقفت عن الإنتاج في عام 1940. تم إطلاق XK120 كسيارة مكشوفة ذات مقعدين وكروستر في معرض لندن للسيارات عام 2 كسيارة عرض لمحرك جاكوار XK الجديد. كانت سيارة العرض هي أول نموذج أولي يبدو متطابقًا تقريبًا مع سيارات الإنتاج ، باستثناء أن الأعمدة الخارجية المستقيمة للزجاج الأمامي ستكون منحنية على نسخة الإنتاج. أحدثت السيارة ضجة كبيرة أقنعت ويليام ليونز (مؤسس جاكوار ورئيس التصميم) بوضعها في حيز الإنتاج. ابتداءً من عام 1948 ، كانت أول 1948 سيارة ذات هياكل خشبية مفتوحة ذات مقعدين بألواح من الألومنيوم. تحول الإنتاج إلى الوزن الثقيل 242cwt أو 1kg all-steel في أوائل عام 51. وأشار "1950" إلى السرعة القصوى للسيارة المصنوعة من الألمنيوم والتي تبلغ 120 ميلاً في الساعة ، مما جعلها أسرع سيارة إنتاج في العالم وقت إطلاقها. في عام 120 ، تم تسليم أول سيارة رودستر إنتاجية إلى كلارك جابل. في النهاية ، أصبح XK1949 متاحًا في نسختين مفتوحتين ، أولاً كمركبة مفتوحة ذات مقعدين تُعرف في الولايات المتحدة باسم رودستر ، ثم سيارة كوبيه درووفيد (DHC) في عام 120 ؛ وفي عام 1953 أيضًا كسيارة كوبيه مغلقة أو ثابتة (FHC). في 1951 مايو 30 ، على طريق أوستند-جابيكي السريع الفارغ في بلجيكا ، حقق النموذج الأولي XK1949 متوسط ​​تشغيل في اتجاهات متعاكسة 120 ميل في الساعة. في عامي 132.6 و 1950 ، على مسار بيضاوي ممتلئ بالضفة في فرنسا ، كان متوسط ​​سرعة سيارة XK1951 على 120 ميل في الساعة لمدة 100 ساعة وأكثر من 24 ميلاً في الساعة لمدة ساعة. في عام 130 ، سجلت سيارة الكوبيه ذات الرأس الثابت العديد من الأرقام القياسية العالمية للسرعة والمسافة عندما بلغ متوسطها 1952 ميل في الساعة لمدة أسبوع. كما نجحت سيارات رودستر في السباق والتجمع.

جاكوار كلاسيك سيارات للبيع

تم تصنيع أولى سيارات رودستر بين أواخر عام 1948 وأوائل عام 1950. وابتداءً من عام 1950 ، تم إنتاج جميع سيارات XK120 اللاحقة بأجسام من الصلب المضغوط. تم تجهيز نسختي DHC و FHC بفخامة أكثر من رودسترز ، وتحتويان على نوافذ قابلة للفتح وقشرة خشبية على لوحة القيادة وأغطية الأبواب الداخلية. مع رؤوس الأسطوانات المصنوعة من السبائك ومكربنات SU ثنائية المسودة الجانبية ، كان محرك XK المزدوج سعة 3.4 لتر على التوالي ، متطورًا نسبيًا لوحدة منتجة بكميات كبيرة في ذلك الوقت. مع نسبة ضغط قياسية 6: 8 طورت 1 حصانًا ، باستخدام وقود أوكتان 160. تم تصدير معظم السيارات المبكرة ؛ تم حجز إصدار ضغط منخفض بنسبة 80: 7 ، مع أداء منخفض بالتالي ، لسوق المملكة المتحدة. زود مصنع جاكوار سيارات رودستر بنسبة ضغط أعلى للضغط. يمكن للصحفيين اختبار الأداء الأمثل للنموذج في بلجيكا ، على امتداد طويل ومستقيم من الطريق بين Jabbeke و Ostend. التصميم الأساسي لمحرك XK ، الذي تم تعديله لاحقًا إلى إصدارات 1 و 3.8 لتر ، استمر حتى أواخر الثمانينيات. تحتوي جميع XK4.2 على تعليق أمامي مستقل لقضيب الالتواء ، ونوابض أوراق شبه إهليلجية في الخلف ، وتوجيه كروي معاد تدويره ، وعمود توجيه قابل للتعديل تلسكوبيًا ، ومكابح أسطوانية شاملة 1980 بوصة كانت عرضة للتلاشي. تم تجهيز بعض السيارات بمكابح أسطوانية من الألمنيوم للمساعدة في التغلب على التلاشي. الجزء العلوي من القماش الخفيف الوزن والشاشات الجانبية القابلة للفصل مخبأة بعيدًا عن الأنظار خلف المقاعد ، وأبوابها ذات طراز البارشيتا لا تحتوي على مقابض خارجية ؛ بدلاً من ذلك ، كان هناك سلك سحب داخلي يمكن الوصول إليه من خلال رفرف في الشاشات الجانبية. يمكن إزالة الزجاج الأمامي لاستبداله بحواجز هوائية. كان لسيارة الكوبيه drophead (DHC) سطح قماش مبطن ومبطن ، يتم طيه على السطح الخلفي خلف المقاعد عند التراجع ، ونوافذ قابلة للطي مع مصابيح ربع مفتوحة. تم وضع الزجاج الأمامي الزجاجي المسطح المكون من قطعتين في إطار فولاذي مدمج مع الهيكل ومطلي بنفس اللون. كانت لوحات العدادات وأغطية الأبواب في كل من DHC و FHC مكسوة بالقشرة الخشبية ، في حين تم تشذيب جلود الطرقات المتقشفين. تحتوي جميع الطرز على شقوق قابلة للإزالة تغطي أقواس العجلات الخلفية ، مما عزز المظهر الانسيابي. في السيارات المزودة بعجلات سلكية اختيارية بقفل مركزي ، تم حذف المشابك لأنها لم تمنح خلوصًا كافيًا لمحاور Rudge-Whitworth المقلدة المطلية بالكروم. كانت عجلات الأسلاك المطلية بالكروم اختيارية من عام 120. بالإضافة إلى العجلات السلكية ، تضمنت التحديثات على إصدار المعدات الخاصة (تسمى النسخة M في الولايات المتحدة) زيادة القوة والتعليق الأكثر صلابة ونظام العادم المزدوج.

شراء جاكوار XK120؟

في شهر نوفمبر ، اختبرت 1949 The Motor مجلة الطرق من طراز XK120. هذه السيارة ما قبل الإنتاج المسجلة باسم HKV 455 ، كانت أول نموذج تم بناؤه. كان أيضًا نموذج العرض 1948 London Motor Show. عند اختباره ، كان يحتوي على نسبة ضغط 8: 1 ، وتم تزويده بمسطرة ، وتم تشغيله بغطاء محرك وأغطية جانبية. أبلغت المجلة عن سرعة قصوى تبلغ 124.6mph ، تسارعًا من 0 إلى 60 mph في ثوان 10.0 واستهلاك الوقود بمقدار 19.8 ميل لكل جالون إمبراطوري.

جاكوار XK120

كلاسيكيات E & R ، متخصص جاكوار كلاسيك كار!

انقر هنا لرؤية مخزوننا

ما هي مزايا شراء سيارة Jaguar XK120 من ER Classics؟
- مجموعة كبيرة من السيارات الكلاسيكية للبيع
- يتم فحص جميع السيارات بعناية من قبل الميكانيكا في ورشة عمل خاصة بنا
- MOT واللحام والإجراءات الداخلية لسيارتك Jaguar XK120
- لدينا ميكانيكا oldtimer المتخصصة يمكن أن تأخذ الرعاية من جميع الإجراءات
- يمكننا رعاية الإصلاحات والصيانة وكذلك الاحتياجات المخصصة
- استكمال استكمال سيارتك جاكوار XK120
- يمكننا تسليم سيارتك الكلاسيكية إلى أي بلد أوروبي