Bouwjaren
- 1955 مرسيدس بنز 190SL
- 1956 مرسيدس بنز 190SL
- 1957 مرسيدس بنز 190SL
- 1958 مرسيدس بنز 190SL
- 1958 مرسيدس بنز 220SE بونتون
- 1959 مرسيدس بنز 190SL
- 1959 مرسيدس بنز 220SE بونتون
- 1960 مرسيدس بنز 190SL
- 1960 مرسيدس بنز 220SE بونتون
- 1960 مرسيدس بنز 220SE كابريوليه
- 1961 مرسيدس بنز 190SL
- 1961 مرسيدس بنز 220SE
- 1962 مرسيدس بنز 190SL
- 1962 مرسيدس بنز 220SE W111
- 1962 مرسيدس بنز 220SEb كابريوليه
- 1963 مرسيدس بنز 190SL
- 1963 مرسيدس بنز 230SL
- 1963 مرسيدس بنز 220SE 111
- 1963 مرسيدس بنز 220SEb كابريوليه
- 1964 مرسيدس بنز 230SL
- 1964 مرسيدس بنز 220SE 111
- 1964 مرسيدس بنز 220SEb كابريوليه
- 1965 مرسيدس بنز 230SL
- 1966 مرسيدس بنز 230SL
- 1967 مرسيدس بنز 230SL
- 1967 مرسيدس بنز 250SL
- 1968 مرسيدس بنز 250SL
- 1968 مرسيدس بنز 280SL
- 1969 مرسيدس بنز 280SL
- 1970 مرسيدس بنز 280SL
- 1971 مرسيدس بنز 280SL
1967 مرسيدس بنز 230SL
آخر سنوات إنتاج مرسيدس بنز 230SL ، 1967 مرسيدس 230SL شهدت 185 وحدة فقط من أرضية الإنتاج في ألمانيا. يتألف طراز 230 SL ، إلى جانب متغيراته اللاحقة ، 250 SL و 280 SL ، من الجيل الثالث من طرازات Super Leicht التي بدأت مع مرسيدس 3SL في أوائل الخمسينيات. على الرغم من أنها كانت تهدف في المقام الأول إلى أن تكون سيارة سياحية ، إلا أن مرسيدس 300SL حققت نجاحًا متواضعًا في رالي لييج - صوفيا - لييج ، مما يثبت أنها تتمتع بالقدرات الرياضية لنظيراتها. مع الأداء العالي لهذه المركبات والتصميم المميز الذي لا يزال من الممكن رؤيته في العديد من سيارات جراند تورينج الحديثة ، كانت مرسيدس بنز 50SL كلاسيكية فورية في أوروبا. إذا كنت تبحث عن شراء سيارة مرسيدس 230SL ، فمن المستحسن الحصول على أمثلة مع كل من السقف الصلب القابل للإزالة والسقف الناعم ، لأن هذه هي الطريقة التي تم بها بيع العديد من سيارات SL. كان هناك أيضًا إصدار ثالث ، "الكوبيه كاليفورنيا" الذي يأتي مع السقف الصلب القابل للإزالة ولكن ليس السقف اللين. وبدلاً من ذلك ، قدمت هذه الطرز مقعدًا منسدلًا مثبتًا في مكان السقف المرن. سيارات كاليفورنيا كوبيه هي الأكثر تفضيلاً بين سلسلة مرسيدس 230SL.
تبحث لشراء كلاسيك مرسيدس؟
قد يكون شراء سيارة مرسيدس بنز 230SL 1967 وقتًا ممتعًا للغاية ولكنه يتطلب الكثير من الوقت ، لا سيما لأنه لم يكن هناك سوى وحدات 185 تم إنتاجها ولم ينج الكثير منها. في حين تم بناء ما يقرب من وحدات 19831 على مدى عمر 230SL ، إلا أن العثور على أحد طرازات 1967 المرغوبة قد يمثل تحديًا.