29 مارس (الجمعة العظيمة) صالة العرض مفتوحة - 31 مارس و1 أبريل (عيد الفصح) صالة العرض مغلقة - الأحد 7 أبريل مفتوح إضافي من 10:00 إلى 14:00

تأمين سيارتك الكلاسيكية

ما هو التأمين الكلاسيكي على السيارات؟

مع مصطلح "السيارة الكلاسيكية" ، يتخيل الجميع سيارة معينة ، ولكن ماذا يعني مصطلح "السيارة الكلاسيكية" بالضبط؟ يُطلق على السيارة مصطلح "السيارة الكلاسيكية" إذا كان عمرها أكثر من 30 عامًا. بمجرد تصنيف السيارة على أنها سيارة كلاسيكية ، فإن هذا يجلب عددًا من المزايا ، بما في ذلك التأمين على السيارات الكلاسيكية.

في معظم الحالات ، يكون أفضل تأمين لسيارتك الكلاسيكية هو التأمين الرخيص بأفضل الشروط ، أو أفضل نسبة سعر / جودة بشروط جيدة وعادلة.

قارن بين تأمين السيارات الكلاسيكي

هناك العديد من الأطراف التي تقدم التأمين الكلاسيكي على السيارات ، والذي يمكن أن يختلف من حفلات كبيرة جدًا إلى حفلات صغيرة. من الحكمة مقارنة بوالص التأمين ذات الصلة قبل أخذ واحدة. غالبًا ما تكون هناك اختلافات كبيرة في أقساط التأمين بين شركات التأمين المختلفة. يمكن أن تختلف الشروط أيضًا بشكل كبير من شركة تأمين إلى أخرى. من العار بالطبع أن تدفع الكثير ، وغالبًا ما تستغرق المقارنة بضع دقائق فقط من وقتك. يمكنك توفير الكثير على قسطك بهذا.

اختر مقارنة واملأ تفاصيل سيارتك الكلاسيكية. ثم قارن بين الأقساط والشروط المختلفة. إذا كان هناك تأمين يلبي احتياجاتك ، يمكنك في كثير من الأحيان الحصول على تأمين كلاسيكي للسيارة عبر الإنترنت بسهولة.

مثال على موقع يمكنك من خلاله مقارنة سياسات التأمين على السيارات الكلاسيكية على سبيل المثال:

moneysupermarket.com

ما هي تكلفة التأمين الكلاسيكي على السيارات؟

تمامًا كما هو الحال مع التأمين العادي على السيارات ، لديك أيضًا شرائح أسعار مختلفة للسيارات الكلاسيكية. بغض النظر عن تكلفة سيارتك الكلاسيكية ، بالإضافة إلى سعر الشراء ، هناك عدد من الجوانب الأخرى التي يمكن أن تحدد في أي شريحة سعرية تنتهي سيارتك الكلاسيكية. فكر في الجوانب الأخرى التي يجب أن تأخذها في الاعتبار مثل الصيانة والتخزين والوقود.

هناك العديد من الخصائص التي يعتمد عليها قسط التأمين على السيارات الكلاسيكية. أهم اثنين هما القيمة المقدرة وعمر السيارة الكلاسيكية. في معظم الحالات ، يزيد القسط بقيمة أعلى. في بعض الحالات تدفع قسطًا ثابتًا.

إذا نظرنا إلى عمر السيارة ، فهذا يعني أنه كلما كانت سيارتك الكلاسيكية أقدم ، انخفض قسط التأمين.

عمل عقد تأمين كلاسيكي للسيارة

إن عقد التأمين على السيارات الكلاسيكية سهل للغاية ويمكن للجميع الوصول إليه. يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر الإنترنت أو عبر الهاتف أو في موقع شركة التأمين.

عند إبرام عقد تأمين كلاسيكي للسيارة ، ستأخذ شركة التأمين في الاعتبار عددًا من النقاط ، مثل المنطقة التي تعيش فيها ، سواء تم إيقافك أو طردك ، أو عدد السنوات الخالية من المطالبات التي جمعتها ، سواء لقد دفعت دائمًا جميع الفواتير في الوقت المحدد وما إذا لم يكن لديك رخصة قيادة أو سجل جنائي.

في معظم الحالات ، يتم ترتيب التقدم بطلب للحصول على التأمين على السيارات الكلاسيكية في أي وقت من الأوقات ويمكن للجميع الوصول إليه.

قواعد تأمين السيارات الكلاسيكية

الشروط والقواعد متوفرة لكل شركة تأمين. بعض الأمثلة على القواعد التي تنطبق على كل شركة تأمين تقريبًا هي:

- يجب أن تمتلك سيارة أخرى تستخدمها كسيارة يومية.

- السيارة التي تستخدمها كل يوم يجب أن تكون مؤمنة مع نفس شركة التأمين.

- يوجد حد أدنى وأقصى لسن السيارة.

- يجوز قيادة السيارة بعدد كيلومترات كحد أقصى في السنة.

- يوجد حد أقصى لقيمة التقييم.

- يجب عليك ضمان الحماية والأمان المناسبين لسيارتك الكلاسيكية.

من الممكن أيضًا الحصول على تأمين كلاسيكي للسيارة بشرط تخزين. إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن تكون قادرًا على إثبات أن سيارتك الكلاسيكية مخزنة في مكان مغلق بين غروب الشمس وشروق الشمس. هذا يمكن أن يؤدي إلى قسط أقل.

لذلك لا يكفي إيقاف سيارتك الكلاسيكية في مرآب للسيارات يمكن للآخرين الوصول إليه أيضًا. لا يكفي أيضًا وضع السيارة الكلاسيكية تحت مرآب أو خلف سياج. تختلف هذه المتطلبات حسب شركة التأمين والمنتج والنوع وقيمة السيارة. لذلك من المهم مناقشة هذا الأمر مع شركة التأمين الخاصة بك إذا كنت تعتقد أنك مؤهل لذلك.

بعض شركات التأمين الموثوقة في إنجلترا والولايات المتحدة والتي تقدم أيضًا تأمينًا كلاسيكيًا على السيارات هي: Moneysupermarket و Admiral و Footman James و Lancaster و AXA و Adrian Flux و Carole Nash و Autoline و Swinton.